السويد تدرج اسم '' دولة فلسطين '' على اقامات الفلسطينيين بعد اعترافها بها كدولة .

السويد تدرج اسم '' دولة فلسطين '' على اقامات الفلسطينيين بعد اعترافها بها كدولة .








اما اهم المستمسكات الرسمية المطلوبة من الفلسطينيين اثناء تقديمهم طلب اللجوء والاقامة، فقد جاءت تحت بند "الفلسطينيين عديمي الجنسية"، وهي كالتالي:
. وثيقة السفر الفلسطينية الصادرة عن السلطة الفلسطينية للفلسطينيين من الضفة الغربية أو قطاع غزة، او بطاقة هوية المقيمين في الضفة الغربية او غزة شريطة ان تكون مرفقة بوثيقة تضمن المعلومات عن الاسرة والحالة الاجتماعية.
.  بطاقات هوية اسرائيلية للفلسطينيين المقيمين في القدس، وهي كافية لاثبات الشخصية.
. وثيقة سفر فلسطينية صادرة من العراق، للفلسطينيين الذين ولدوا في العراق او كانوا مقيمين هناك لفترة طويلة. لا يعترف باي هويات عراقية اخرى.
. وثيقة سفر فلسطينية صادرة من لبنان، للفلسطينيين الذين ولدوا في لبنان او كانوا مقيمين هناك لفترة طويلة. لا يعترف باي  جوازات او وثائق لبنانية اخرى.
. وثيقة سفر فلسطينية صادرة من مصر، للفلسطينيين الذين ولدوا في قطاع غزة خلال الفترة من عام 1949 حتى يونيو حزيران عام 1967، او ولدوا في مصر وعاشوا هناك فترة طويلة.
.  وثيقة سفر فلسطينية صادرة من سوريا، للفلسطينيين الذين ولدوا في سوريا او كانوا مقيمين هناك لفترة طويلة.
. وثيقة السفر الفلسطينية الصادرة من قبل السلطة الفلسطينية، للفلسطينيين الذين اقاموا وعاشوا خارج الاراضي الفلسطينية مثل العراق وسوريا ولبنان وليبيا، وعادة ما ترقم هذه الوثيقة بأصفار (00). يمكن اعتماد هذه الوثيقة من قبل دائرة الهجرة بجانب شهادة اثبات من الوفد الفلسطيني الدبلوماسي في ستوكهولم تؤكد صحتها،  وهي أكثر قربا من قانون المواطنة (لا ينطبق عليهم قانون اللجوء) لمنح هؤلاء الفلسطينيين حق الاقامة والمواطنة مع ادلة بسيطة تثبت اسباب تقديمهم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة، وذلك لرفض العراق مثلا استقبالهم لكونهم لا يحملون هويات اقامة عراقية او انها مسحوبة منهم، وكذلك رفض كل من اسرائيل والاردن ومصر السماح لهم بدخول اراضيهم او المرور الى الاراضي الفلسطينية.
. يجرى النظر في طلب اللجوء والاقامة اعتمادا على القانون السويدي، وكذلك قوانين الامم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، بجانب قوانين الاتحاد الاوروبي كاتفاقية دبلن، والحمد لله على كل حال.
شكرا على تعليقك ❤