قانون لوضع زر يدمر الجوالات المسروقة .

Large

إعداد تشريع قانوني جديد في الولايات المتحدة يلزم الشركات بتزويد الهواتف الذكية بخاصية التدمير الذاتي في حالة تعرضه للسرقة.


أعلن أحد أعضاء الكونغرس الأميركي عن "نيويورك" أنه يتم الإعداد لتشريع قانوني جديد يهدف إلى تخفيض معدل سرقة الهواتف الذكية المتزايد في البلاد.

وذكر العضو "خوسيه سيرانو" أن التشريع سيشترط أن أي هاتف يتم بيع في الولايات المتحدة يجب أن يكون مزود بتكنولوجيا "التدمير الذاتي" بما يسمح للمستخدمين بمسح كافة البيانات الخاصة بهم وإغلاق الهاتف تماما عند الإبلاغ عن سرقته، وفقا لما ذكرت "هفنغتون بوست" الأميركية. 

 

 

وأضاف "سيرانو" في بيان له أن على الشركات المصنعة للهواتف الذكية وشبكات الجوال التعامل مع الأمر بجدية خاصة فيما يتعلق بحماية وأمان المستخدمين.

جدير بالذكر أن 40% من عمليات السرقة في المدن الأميركية الكبرى تتضمن هواتف ذكية وقد شهدت مدن مثل "نيويورك" و"سان فرانسيسكو" والعاصمة الأميركية "واشنطن" تزايد كبير في معدلات السرقة خلال عام 2013 وأصبحت أكثر عنفا ووصلت في بعض الأحيان إلى قتل الضحايا لسرقتهم.

 


 

وقد أدت حملات الضغط الرسمية والإعلامية إلى إعلان إجراء أمني جديد الصيف الماضي يمكن المستخدمين من تحويل هواتفهم إلى قطعة خردة لا يمكن للصوص الاستفادة منها إلا أن تلك الخطوة لم تكن فعالة.

شكرا على تعليقك ❤