عشرات القتلى في اشتباكات باليمن والامارات تعلق أعمال سفارتها.



عشرات القتلى في اشتباكات باليمن والامارات تعلق أعمال سفارتها

 –
قالت مصادر محلية أن ما لا يقل عن 15 مسلحا حوثيا قتلوا خلال هجوم لمسلحي القبائل على تجمعات للحوثيين في منطقة "طياب" بمديرية ذي ناعم في مدينة البيضاء وسط اليمن. وكان ثلاثة مسلحين حوثيين قد قتلوا في اشتباكات مع مسلحين مجهولين بالمدينة نفسها في وقت سابق الجمعة.
واندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس الجمعة بين الحوثيين ومسلحين قبليين في منطقتي الزاهر وحميقان التابعتين لمحافظة البيضاء، مما أدى لمقتل نحو ثلاثين مسلحا من الحوثيين وإصابة آخرين، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن مصادر قبلية لم تكشف عن خسائر مسلحيها.
وكان مسلحون مرتبطون بأنصار الشريعة قد تمكنوا من السيطرة أمس الجمعة على المعسكر الرئيسي للواء الـ19 في منطقة بيحان بشبوة، وقال مصدر عسكري أمس إن سبعة جنود وستة مقاتلين من الجماعة لقوا حتفهم أثناء الاقتحام، في حين قصفت طائرات حربية يمنية أهدافا لمسلحين في المنطقة ذاتها.
وشهد اليمن أمس الجمعة أعمال عنف عدة اغتال أثناءها مسلحون ضابطا في الجيش اليمني بمدينة لحج (جنوب)، وأصيب أربعة جنود في هجوم بحضرموت (جنوب).
إغلاق سفارات
إثر تلك الأوضاع المتردية، أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت تعليق أعمال سفارتها في صنعاء.
ويأتي القرار بعد إغلاق سفارات السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا في العاصمة اليمنية.
وقال مصدر حكومي يمني لوكالة الأناضول مفضلا عدم ذكر اسمه إن "هذه الإجراءات تأتي وسط مخاوف من التدهور الأمني بعد إخفاق المكونات السياسية في الوصول لحل ينهي الأزمة السياسية التي يعيشها البلد"، دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى.
المصدر: وكالات
شكرا على تعليقك ❤