حيل برنامج فايبر , أغلبنا لا يعرفها .

1

إيقاف الإخطارات

يمكن التخلص من الإخطارات الخاصة بالبرنامج من إعدادات الهاتف الرئيسية لتجنب الإزعاج طوال اليوم ومعرفة من حاول الاتصال بك أو محادثتك عن طريق تصفح التطبيق نفسه فقط، لتنفيذ هذا الأمر كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Settings> Apps> Viber واختيار Show notifications.
Large
2

حذف الرسائل من المحادثة

يمكن حذف بعض الرسائل من المحادثات مع الأصدقاء إذا كنت لا ترغب بأن يراها أي شخص آخر (ستظل موجودة على هاتف صديقك)، لتنفيذ الأمر ادخل إلى المحادثة واضغط على الرسالة المراد حذفها لـ3 ثوانٍ ثم اختر "حذف" أو "تعديل" لتحديد أكثر من رسالة واحدة وحذفها جميعا.
Large
3

إيقاف وميض الشاشة عند استقبال الرسائل

أذهب إلى قائمة الإعدادات ومنها اختر تطبيق "فيبر" ثم Notifications وقم بمحو العلامة الخاصة بتفعيل وميض الشاشة عند استقبال أي رسائل جديدة من الأصدقاء.
Large
4

الوصول إلى معرض المحادثات

يمكن تصفح جميع مقاطع الفيديو والصور التي تبادلتها مع أصدقائك في نفس المحادثة بطريقة بسيطة وسهلة للغاية عن طريق تحريك يدك على شاشة الهاتف تجاه اليسار لتظهر جميع الصور والفيديوهات، وعند تحريك يدك تجاه اليمين مرة أخرى ستعود للمحادثات.
Large
5

تغيير إعدادات الواي فاي

من المعروف أن تطبيق "فايبر" لا يتوقف عن العمل حتى بعد إغلاقه، ولكن يمكن لأي مستخدم التغلب على تلك المشكلة من خلال تغيير إعدادت الواي فاي أو ما يسمى بتقنية "النوم الأفتراضي" وذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف العامة واختيار Wi-Fi sleep policy وتغيير إعدادات الهاتف المستخدم.
Large
6

إخفاء الحالة

إذا كنت ترغب ببعض الخصوصية يمكنك استخدام البرنامج دون أن يعلم أصدقائك بوجودك أونلاين وذلك من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات الرئيسية واختيار "سياسية الخصوصية" ومحو العلامة الموجودة بجانب خيار Online، ونفس الأمر بخصوص رؤية الرسائل التي تستقبلها حيث يمكن محو خيار seen ، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا الأمر يدوم لـ24 ساعة فقط قبل أن تعود الإعدادات لوضعها الطبيعي مجددا.
Large
7

تفعيل الإخطارات الذكية

تساعد الإخطارات الذكية في الحصول على تنبيهات بخصوص الرسائل التي ترغب باستقبالها فقط، ولتفعيل تلك الميزة يجب الدخول إلى إعدادات البرنامج نفسه واختيار Smart Notifications.
Large
8

منع أرقام من الاتصال بك

لمنع أي رقم هاتف من الاتصال بك يمكنك الضغط على الرقم داخل التطبيق وتحريك يدك على الشاشة تجاه اليسار ثم الضغط على زر الإعدادات في أعلى يمين الشاشة، ستظهر قائمة جديدة أمامك اختر منها Block، اما إذا رغبت بمحو الإيقاف فيجب الذهاب إلى إعدادات الهاتف الرئيسية واختيار Privacy> Block list. Phone number.
Large
9

التبديل بين المحادثات

للتبديل بين المحادثات بسرعة بدلا من الخروج للقائمة الرئيسية كل ما عليك فعله هو تحريك يدك على الشاشة تجاه اليمين ليتم عرض جميع المحادثات النشطة واختيار المحادثة التي ترغب بالاستمرار فيها.
Large
10

التعديل على الصور

يتيح التطبيق إمكانية التعديل على الصور واستخدام الألوان وتغيير الخلفية قبل مشاركتها مع أصدقائك في المحادثة، كذلك يمكن للأصدقائك الذين استقبلوا الصورة إضافة لمستهم الخاصة والتعديل عليها من جديد من خلال زر الخيارات الذي يظهر عند رفع أي صورة للبرنامج.

11 التعليقات

إظغط هنا لاضافة التعليقات
13 نوفمبر 2018 في 11:28 ص ×

تظهر عند الاصدقاء انني نشط منذ 4 دقيقة او 45 دقيقة وغيرها من الاوقات في حين انني لم اكن نشط في تلك الاوقات وجهاز الموبايل الخاص بي مركون علىً جنب ..
ارجو ذكر السبب ولكم الاحترام

رد على التعليق
avatar
admin
28 أبريل 2019 في 7:20 ص ×

تردني رسائل فايبر مجهولة المصدر ولا تفتح يبقى شعارها فقط الرجاء المساعدة

رد على التعليق
avatar
admin
23 يوليو 2019 في 3:54 م ×

انا سرق هاتفي وفيه الفايبر بشريحة اتصال ولا استطيع إغلاقه

رد على التعليق
avatar
admin
23 يوليو 2019 في 3:55 م ×

انا سرق هاتفي وفيه الفايبر بشريحة اتصال ولا استطيع إغلاقه

رد على التعليق
avatar
admin
10 يونيو 2020 في 12:19 ص ×

ما هو السبب انى الفايبر بيعطى اصدقائى إنى كنت متصل من ساعتين او دقايق وأنا مش بكون فاتح الفايبر بس بكون متصل بالأنترنت

رد على التعليق
avatar
admin
16 أكتوبر 2020 في 3:27 م ×

لو بعت مسج لحد وعلمت صح
وقفلت الاكونت بتاعي ع الفايبر ورجعت رجعته هل المسج كده وصلت ولا لا

رد على التعليق
avatar
admin
31 أكتوبر 2020 في 3:43 م ×

اتصلو بي اتصال برايفت نمبر (رقم مجهول) في الفايبر شو يعني؟؟

رد على التعليق
avatar
admin
30 أغسطس 2021 في 12:31 ص ×

تحدث مع صديقي أمس وبعدها ظهرت لي أن أخر ظهور له منذ خمسة أيام ماسبب ذلك؟؟؟

رد على التعليق
avatar
admin
18 فبراير 2022 في 3:37 م ×

ماذا يعني ظهور اخر اتصال منذو فتره رغم انه كان متصل قبلها

رد على التعليق
avatar
admin
23 يونيو 2022 في 8:49 م ×

تحدثت مع شخص امس وظهر لي بعدها ان اخر ظهور له من ثلاث ايام لماذا ذلك

رد على التعليق
avatar
admin
شكرا على تعليقك ❤