حيل غريبة لزيادة الذكاء .




تعرّض الدماغ للخمول في الآونة الأخيرة نظراً لكثرة الإبتكارات التكنولوجية التي باتت تحلّ مكانه في معظم الأحيان، يدفعنا للتوقّف قليلاً لإعادة تنشيط الذاكرة وتمرينها على العمل بمعزل عن التكنولوديا التي تقتل الإبداع والخلق.

ما الحل في رأيك ؟ هل الحل هو الإبتعاد عن هذه التقنيات ؟ أم استخدامها في تطوير أنفسنا ؟

إليك في ما يلي نصائح مهمّة رغم غرابة بعضها لزيادة نسبة الذكاء لدى الأفراد:

1-    الألعاب وفكّ الألغاز تقوّي الذاكرة وتنشّطها للعمل على إيجاد الحلول بسرعة قياسيّة، وهذا يتطلّب منك تمريناً متكرراً.
وفي المناسبة هناك الكثير من التطبيقات التي تستطيع تحميلها على هاتفك أو جهازك اللوحي أو المحمول التي تحفز التفكير وتزيد نسبة إدراكك وحلك للمشاكل بسهولة .


تعرف عنها في هذا الموضوع : 


2-    اللياقة البدنية تنعكس على طريقة تفكيرك، ونشاط الجسم الذي يستدّمه من التمارين الرياضية له انعكاس إيجابيّ أيضاً على ذاكرتك وذهنك.

3-    القراءة خطوة أساسيّة لإعادة النشاط إلى الذاكرة. إذ إنّ التنويع في قراءة المواضيع وبلغات مختلفة يوسّع أفق الذهن والذاكرة ويؤّمن لهما النشاط الضروري ليعملان بشكل صحيّ.

في التصنيف العالمي ما هي الكتب الـ 10 التي غيرت العالم .

4-    النوم يريح الذهن كما يريح الجسم. لذا إحترم ساعات الراحة ولا تقلل ساعات النوم لتحافظ على ذهن سليم وذكاء لامع.

5-    الشوكولاته الداكنة وما تحتويه من مواد مفيدة جداً في محاربة الألزهايمر، تساعد في عملية تنشيط الذاكرة في حال واظبت على تناول قطعة منها يومياً.
6-    التعرّض لأشعّة الشمس لا يفيد العظام فقط بسبب زيادة الفيتامين دي، إنّما يُعدّ مفيداً أيضاً للذاكرة بما أنّ حرارة الشمس تقلل من إفراز هورمون الميلاتونين الذي يدفع الشخص للنوم المفرط والكسل.
7-    الإستغناء عن التكنولوجيا في بعض المسائل، وتمرين الذهن على حلّها من دون اللجوء إلى الآلة الحاسبة مثلاً أو الهاتف الذكي.

شكرا على تعليقك ❤