سر صناعة السترات الواقية للرصاص.




تتسم عملية صناعة السترات الواقية للرصاص بصعوبتها، كما أن كلفتها الإنتاجية مرتفعة، وغالباً ما تخضع لاختبارات كثيرة للتحقق من جودتها، فما هي أسرار صناعة هذه السترات التي تصمم لحماية الشخصيات الهامة:


- تبدأ عملية التصنيع بوضع التصميم الأولي للقميص، كأي منتج آخر، وبعد اعتماد التصميم يتم التطرق للخامات الأساسية في عملية الصنع.


- غالباً ماتكون المادة المستخدمة في صنع الملابس الواقية من الرصاص بدون أي معادن، ولكن هناك بعض المنتجات تستخدم مواد صلبة كالسيراميك، خاصة في فرق الجيش.


-  الملابس الواقية من الرصاص الخاصة بكبار الشخصيات يتم صنعها من نوع من الألياف الصناعية اسمه "أراميد" وهو قماش فائق القوة، أقوى من القطن بـ15 مرة تقريباً.


- كان الحرير يستخدم في الماضي في صنع الملابس الواقية من الرصاص، ولكن مع تطور الأسلحة، لم يعد قادراً على المقاومة والصمود أمامها.

 

إقرأ أيضاً : 

- تستخدم مادة "أراميد" بعدة طبقات في السترة المراد صنعها، حتى تتمكن من احتجاز الرصاصة وإيقاف انطلاقها، ومنعها من الوصول لجسم من يرتدي السترة.


- بعد صناعة السترة من أكثر من طبقة، تخضع للاختبار من خلال إطلاق الرصاص الحي مباشرة، وأي قطعة تفشل في الاختبار يتم التخلص منها نهائياً دون التعديل عليها.


- ولضمان عدم عبور الرصاصة، يتم وضع طبقات أخرى من القماش بين طبقات "أراميد" لضمان تفريغ الهواء، وقدرة القماش على التصدي للرصاصة مهما بلغت سرعتها، أو المسافة التي أطلقت منها.




شكرا على تعليقك ❤